موتسيبي: على الجميع التعلم من المغرب.. ولن أقبل بـ المنتخبات الضعيفة في إفريقيا

موتسيبي رئيس الاتحاد الافريقي لكرة القدم

أشاد رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، باتريس موتسيبي، بنتائج منتخب المغرب في بطولة كأس العالم قطر 2022 بعد الوصول إلى المربع الذهبي.

ونجحت المغرب في التغلب على العديد من المنتخبات الأوروبية القوية مثل بلجيكا، إسبانيا، البرتغال وتأهل إلى نصف نهائي مونديال قطر قبل الخسارة من فرنسا ثم كرواتيا في مباراتي الثالث والرابع.

المغرب

وتحدث موتسيبي في مؤتمر صحفي دعا له في الأيام الماضية للحديث عن أداء المنتخبات الإفريقية في كأس العالم 2022، وقال: “نجاح المغرب ليس صدفة، الجميع يجب أن يتعلم من التجربة، المغرب محظوظ بوجود الملك محمد السادس”.

وتابع: “مستقبل كرة القدم الإفريقية مشرق بعد مونديال قطر، لن أقبل أبدًا بأي دولة إفريقية لا يمكنها المنافسة على أعلى مستوى في العالم، المغرب فتح الباب لنا وجعلنا فخورين، أثق في قدرة منتخب إفريقي للذهاب أبعد من المربع الذهبي في كأس العالم 2026″.

وأضاف: “هدفنا أن ترفع دولة إفريقية الكأس، علينا أن نؤمن بحظوظنا، لقد تغلبنا على العديد من الصعاب، اعتقد أن هناك 10 دول في إفريقيا يمكنها التنافس على أعلى مستوى عالمي، هناك 15 دولة أخرى تتطور أيضًا لكن يجب أن تتحد الحكومة والاتحادات المحلية من أجل المزيد من النمو”.

وواصل تصريحاته: “هناك بعض البلدان التي لا تستثمر في كرة القدم، أريد أن أشجع رؤساء هذه الدول، ليس لدينا نفس إمكانيات الدول الغربية، لكنهم استثمروا لسنوات، نريد أن نصل إلى هناك”.

واستمر: “عندما تمثلنا دولة إفريقية على الصعيد العالمي، فنحن جميعًا مغاربة، غانيون، تونسيون ومصريون، نحتاج إلى التركيز على الإيجابيات التي تجمعنا وتوحدنا، نجاح الاتحاد الإفريقي يعتمد على نجاح كرة القدم في كل دولة، لدينا 54 دولة وندعمهم”.

اترك رد