سخرية عارمة من قناة جزائرية اعترفت بمغربية الصحراء ونشطاء:”المسؤوولين مشاو فيها”

جزائرية

بات من المحال أن يستمر مدير قناة “الجزائر 1” في منصبه بعد ارتكابه لخطأ يعتبره كابرانات العسكر الجزائري جسيما، لا يسامحون عنه إنسيا ولا جنيا.

قناة “الجزائر 1″، وخلال نشرها لخريطة لتتبع مسار الطائرة التي كانت تقل المنتخب المغربي العائد من العاصمة القطرية بعد المشاركة في كأس العالم “قطر 2022″، وكيف أنها تفادت الأجواء الجزائرية، غفلت عن خريطة المملكة المغربية دون أن تبترها من صحرائها كما هي عادتها.

ونشرت القناة الجزائرية على صفحتها الفايسبوكية خريطة تظهر خلالها طائرة المنتخب المغربي في طريق عودتها للعاصمة الرباط، معلقة عليها بالقول:”طائرة المنتخب المغربي تتفادى سماء الجزائر.

وتعرضت القناة الجزائرية المذكورة لسخرية عارمة على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث أجمعت ردود الأفعال على أن مديرها والمكلف بصفحتها على “الفايسبوك” يواجهون خطر الإقالة في أحسن الحالات، إذ قد تتعدى العقوبة الطرد من العمل بالنظر إلى كمية الحقد الجزائري على كل ما هو مغربي.

وفي هذا السياق، علق أحد النشطاء ساخرا:”ومن هنا نستنتج أن مدير القناة وأدمين صفحتها سيحضران غدا جلسة استنطاق وإعادة تلقين لمبادئ 75 نونبر التي تنص على أن الشرط الأساسي للوطنية هو معاداة المغرب فقط”.

وأضاف آخر متهكما:”أجمل ما نشرتم على صفحتكم هو خريطة المغرب كاملة مكمولة وبهذه المناسبة فالمغاربة يحيونكم على بلادتكم”.

وعلق ناشط آخر قائلا:”الله على جمال الصحراء المغربية بعيون جزائرية شكرا على اعترافكم أخيرا”.

هذا وسبق لوزارة الاتصال الجزائرية أن قررت إقالة المدير العام للتلفزيون الجزائري العمومي، شعبان لوناكل، من منصبه، وذلك مباشرة بعد بث خبر تحقيق المنتخب المغربي لإنجاز تاريخي بالتأهل إلى المربع الذهبي لكأس العالم “قطر 2022”.

اترك رد