الشرطة تطيح بعصابة تنصب بـ«السماوي» بسلا

تمكنت المصالح الأمنية بالمنطقة الأمنية سلا المدينة من إلقاء القبض على أفراد عصابة متخصصة في النصب والاحتيال بطريقة «السماوي»، مكونة من عدة أفراد، إلى جانب السحر والشعوذة بالطريقة المذكورة. وقالت مصادر مطلعة إن العصابة سبق لها أن نفذت عدة عمليات للنصب والاحتيال بطرق احتيالية متعددة عن طريق ما يسمى بـ«السماوي». وأوضحت أن العصابة قد استهدفت عدة ضحايا بأرجاء المدينة، من بينهم مستخدمو بعض الوكالات البنكية، مما دفع بالموظفين إلى أخذ المزيد من الحيطة والحذر وتبادل المعلومات عبر رسائل التراسل الفوري حول هويات وأوصاف المتهمين، الذين وفروا لأنفسهم كل شروط الهيبة والوقار من لباس محترم متناسق، وأدب في السلام والسؤال والحديث .

في السياق ذاته، أكدت المصادر أن العملية الأمنية الناجحة تمت عقب تعرف موظف إحدى الوكالات البنكية، قرب منطقة قواس قنيطرة، على ملامح أحد الأظناء، الذي اقتحم الوكالة بالأسلوب نفسه والطريقة المتعارفة بين أفراد العصابة، وهي تقديم نوع من الحلوى أو الفاكهة، قبل الشروع في تنفيذ عملية النصب، ليتم ربط الاتصال بالمصالح الأمنية التي حضرت على الفور وقامت بتطويق المكان واعتقال المتهمين. مبينة أنه قد تم الاحتفاظ بالأظناء رهن تدابير الحراسة النظرية في انتظار إحالتهم على أنظار العدالة، للنظر في الاتهامات الموجهة إليهم والوقوف على امتدادات هذا النشاط الإجرامي.

وأوضحت المصادر أن الشبكة المعنية كانت تمكنت من النصب على مواطنين بالطريقة نفسها «السماوي»، كما تم النصب على بعض موظفي الوكالات البنكية، ومن المشتكين من تمكن من التعرف على هوية أفرادها، حيث سيتم تعميق البحث مع المعنيين قبل إحالتهم على أنظار النيابة العامة.

اترك رد