الحبس 3 سنوات لزوج اغتصب زوجته وهتك عرضها باستعمال العنف بتطوان

قاضي التحقيق بالراشيدية يقرر متابعة 3 أشخاص متورطين في وفاة طفلة جراء إجهاض
Next Post

أصدرت محكمة الاستئناف بتطوان، حكما قضى بإدانة زوج من أجل اغتصاب زوجته. وهتك عرضها باستعمال العنف، طبقا للفصلين 485 و486 من القانون الجنائي، وهو القرار الثاني من نوعه. بعد صدور قرار مماثل عن محكمة الاستئناف بطنجة يجرم الاغتصاب الزوجي.

وقضت المحكمة المذكورة، بالحبس ثلاث سنوات حبسا نافذا وبأداء المتهم للمشتكية تعويضا قدره 30 ألف درهم.

المشتكى به، صرّح أن المشتكية رفضت مرافقته إلى بيت الزوجية بعد أن تزوج منها. وكانا يحضران معا جلسات قاضي التحقيق. وبتاريخ 31/03/2021، وطلب من قاضي التحقيق أن ترافقه إلى منزله. ومارس معها الجنس برضاها، وفي اليوم الموالي تفاجأ بمغادرتها بيت الزوجية.

وصرّحت المشتكية، أن المشتكى به بعدما تزوجها لم يعمل على اصطحابها معه إلى بيت الزوجية رغم إلحاحها على ذلك. فتقدمت بدعوى إهمال الأسرة في مواجهته، مما جعله يوافق على أخذها معه إلى منزله.

وبعد تناولهما العشاء، دخلا إلى غرفة منفردة وأغلق الباب، وطلب منها ممارسة الجنس الشرجي معه. لكنها رفضت، واستفسرته عن السبب في ذلك، فأخبرها بأنه لا يريدها أن تحمل منه، وزاد إصراره على طلبه، حيث أمسك يديها وأغلق فمها، واغتصبها.

وقررت النيابة العامة إحالة المتهم على قاضي التحقيق من أجل جناية الاغتصاب وهتك العرض باستعمال العنف، وعند استنطاقه ابتدائيا وتفصيليا تشبث بالإنكار، فأصدر أمرا بإحالته على المحاكمة في حالة اعتقال.

اترك رد