بطولة إسبانيا..برشلونة يواصل صحوته برباعية في شباك بلباو ويؤكد استعداده لاستضافة بايرن

واصل برشلونة صحوته عقب سقوطه امام غريمه التقليدي ريال مدريد 1-3 في الكلاسيكو، وحقق فوزه الثاني تواليا عندما أكرم وفادة ضيفه أتلتيك بلباو بقيادة مدربه السابق إرنستو فالفيردي 4-صفر الأحد في المرحلة الحادية عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم، مؤكدا استعداده لاستضافة بايرن ميونيخ الألماني الأربعاء المقبل في مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وعلى غرار مباراته السابقة التي نفض فيها غبار خسارة الكلاسيكو عندما تغلب على ضيفه فياريال بثلاثية نظيفة في الشوط الأول، بينها ثنائية لنجمه البولندي روبرت ليفاندوفسكي، حسم النادي الكاتالوني مواجهة بلباو ومدربه السابق فالفيردي بثلاثية في الشوط الأول.

وهي المباراة الاولى لفالفيردي على معب “سبوتيفاي كامب نو” منذ إقالته من الإدارة الفنية للنادي الكاتالوني في كانون الثاني/يناير 2020 بعدما قاده إلى لقبين في الليغا.

وفرض الفرنسي عثمان ديمبيليه نفسه نجما في مباراة اليوم بافتتاحه التسجيل (12) وصناعته للأهداف الثلاثة الأخرى التي تناوب على تسجيلها سيرجي روبرتو (18) وليفاندوفسكي (22) والبديل فيران توريس (73).

وأعاد برشلونة الفارق إلى ثلاث نقاط بينه وبين ريال مدريد الفائز على اشبيلية 3-1 السبت.

وتنتظر برشلونة قمة حاسمة أمام ضيفه البافاري الأربعاء في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من دور مجموعات المسابقة القارية العريقة، يسعى من خلالها بالدرجة الأولى إلى الثأر لسقوطه أمام الأخير صفر-2 في الجولة الثانية والإبقاء على حظوظه في بلوغ ثمن النهائي.

ولا يملك برشلونة مصيره بيده في دوري الأبطال كون فوز إنتر الإيطالي على ضيفه بلزن التشيكي الأربعاء سيطيح به وسيجعله يواصل مشواره القاري في مسابقة الدوري الأوروبي “يوروبا ليغ”.

ويحتل برشلونة المركز الثالث في المجموعة الثالثة برصيد 4 نقاط بفارق 8 نقاط خلف بايرن صاحب البطاقة الاولى و7 نقاط لإنتر الذي يتفوق على النادي الكاتالوني في المواجهات المباشرة.

اترك رد