لقجع: “الأكاديمية ستساعد الرجاء على استعادة مكانته القارية ومركب الوداد وينليس سيفتتح بعد أسابيع بمعايير عالية الجودة”

لقجع: "الأكاديمية ستساعد الرجاء على استعادة مكانته القارية ومركب الوداد وينليس سيفتتح بعد أسابيع بمعايير عالية الجودة"
الرجاء الرياضي

تحدث فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، عن اعتزازه الكبير بإضافة أكاديمية الرجاء إلى البنيات التحتية الرياضية للمملكة، بعد تدشين هذه الأخيرة عشية يومه الخميس، في حفل حضره العديد من الشخصيات الوازنة.

وتطرق فوزي لقجع إلى العديد من النقاط بخصوص منافع الأكاديمية على النادي وكذا كرة القدم الوطنية، حيث قال: “إن هذا الصرح الكبير لنادي الرجاء الرياضي، والذي كان على مر الأزمان خزانا للمواهب، سيتيح فرصة كبيرة لهذا الكيان بأن ينتج مجددا المزيد من اللاعبين الكبار، وهو ما سيعود بالنفع على فئات المنتخب المغربي بلا شك ذكورا وإناثا“.

وتحدث رئيس الجامعة عن أهمية أهرامات كرة القدم الوطنية، وتأثيرها على المنتخب، قائلا: “مهما كان طموح الأندية والأجهزة الرياضية، تبقى سيرورة قاطرة كرة القدم الوطنية متوقفة على حال قطبي الدار البيضاء الرجاء والوداد الرياضيين، إضافة إلى الفرق الكبرى كالمغرب الفاسي والجيش والفتح وأندية أخرى، ولهذا وجب أن نكون واقعيين وأن نعلم أن تدبير الشأن الرياضي لقطبي البيضاء وباقي الفرق الوطنية بالشكل الحسن سيؤثر إيجابا على كرة القدم الوطنية“.

ولمح فوزي لقجع إلى قرب افتتاح مركب وينلس الخاص بالوداد الرياضي، حيث قال في هذا الصدد: “أشتغل ليل نهار لوضع الأسس الضرورية واللازمة لافتتاح مركب وينليس، وماهي إلا أسابيع قليلة وسيمتلك الوداد الرياضي بدوره على غرار الرجاء مركبا بمعايير عالية الجودة“.

كما أوصى لقجع بضرورة الاشتغال على الجانب التقني لأكاديمية الرجاء قائلاً: “تحدثت مع عزيز البدراوي فيما يخص التأطير التقني والهيكلة التقنية، لأنهما عاملان مهمان في نجاح مشروع الأكاديمية، ووضع الرجل والمرأة المناسبين في المكان المناسب من شأنه أن ينتج لنا ما نتمناه، ويعطي المزيد من الخير للرجاء ولكرة القدم الوطنية“.

اترك رد