دوري الأبطال | باريس يتخطى يوفنتوس وريال مدريد يسحق سلتيك

Getty Images

مواجهات مثيرة بالجولة الأولى لدور المجموعات

نجح فريق باريس سان جيرمان في حسم الموقعة الأهم في الجولة الأولى من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا، بعد الفوز على يوفنتوس بهدفين مقابل هدف.

النجم الفرنسي كيليان مبابي كان بطل الموقعة بجدارة بعد نجاحه في تسجيل الهدف الأول بالدقيقة الخامسة من عمر اللقاء، بمساعدة رائعة من زميله البرازيلي نيمار.

وفي الدقيقة 22 قرر المغربي أشرف حكيمي منح زميله وصديقه هدية أخرى، ليحرز مبابي الهدف الثاني لأصحاب الأرض والجمهور في الدقيقة 22، بينما لم يسجل ليونيل ميسي ولم يصنع وتم استبداله لصالح كارلوس سولير بالدقيقة 84.

وأما هدف يوفنتوس الوحيد فقد جاء عن طريق وستون مكيني بمساعدة فيليب كوستيتش بالدقيقة 53، ولكنه لم يكن كافيًا لإنقاذ فريق المدرب ماسيليمانو أليجري من الهزيمة أمام كريستوف جالتييه.

وفي مباراة أخرى حسم بنفيكا مواجهته بنفس المرحلة بهدفين نظيفين، ليحتل صدارة المجموعة الثامنة بـ3 نقاط، بفارق الأهداف عن باريس الثاني، بينما يأتي يوفنتوس بالمركز الثالث بلا نقاط.

سيتي يسحق إشبيلية بفضل هالاند

وبالمجموعة السابعة تمكن النرويجي إرلينج هالاند من فرض نفسه من جديد، بتسجيل ثنائية في فوز مانشستر سيتي على إشبيلية برباعية نظيفة، كما سجل كل من فيل فودين وجواو كانسيلو هدفين آخرين بمشاركة رياض محرز كبديل بالشوط الثاني.

وفي نفس المجموعة فاز بوروسيا دورتموند على كوبنهاجن الدنماركي، بثلاثية سجلها ماركو رويس، رافاييل جيريرو وجود بيلينجهام، ليتقاسم الصدارة مع سيتي الذي يتفوق بفارق الأهداف.

ريال يفوز بدون بنزيما

Getty Images

وبالمجموعة السادسة فاز ريال مدريد على سلتيك الاسكتلندي بثلاثية نظيفة، سجلها لوكا مودريتش وفينيسيوس جونيور وإيدين هازارد في مباراة أصيب بها كريم بنزيما بعد أول نصف ساعة، وتمكن شاختار من سحق لايبزيج الألماني بنتيجة 4/1.

ويحتل شاختار صدارة المجموعة بالتقاسم مع ريال، بينما يأتي كل من سلتيك ولايبزيج بالمركزين الثالث والرابع بلا نقاط.

سقوط تشيلسي

Getty Images

المفاجآت تبدأ سريعًا في دوري أبطال أوروبا، والضحية الأولى هي فريق تشيلسي الإنجليزي الذي حظى ببداية كارثية بظهوره الأول في دور المجموعات أمام دينامو زغرب.

وفشل تشيلسي في الفوز على نظيره الكرواتي، بعد تعرضه للخسارة بهدف دون رد، في ضربة قوية لفريق المدرب توماس توخيل بالمسابقة.

ويأتي ذلك رغم مشاركة البلوز بالتشكيل الأساسي، وظهور الصفقات الجديدة مثل كاليدو كوليبالي، ويسلي فوفانا، رحيم ستيرلينج وبيير إيميريك أوباميانج.

وجاء هدف المباراة الوحيد عن طريق ميسلاف أورسيتش جناح دينامو زغرب في الدقيقة الثالثة عشر من عمر اللقاء.

وبجانب النتيجة كان المستوى أكثر إحباطًا بالنسبة لتشيلسي، حيث سيطر الفريق على مجريات الأمور ولكنه لم يشكل خطورة كبيرة على مرمى أصحاب الأرض والجمهور.

وفي نفس المجموعة تعادل ميلان مع سالزبورج النمساوي 1/1، حيث سجل لأصحاب الأرض نوا أوكافور قبل أن يعادل أليكسيس ساليميكرس النتيجة للروسونيري بالدقيقة 40.

ويحتل دينامو بذلك صدارة المجموعة الخامسة بـ3 نقاط، مقابل نقطة لكل من ميلان وسالزبورج ويأتي تشيلسي بالمركز الأخير.

اترك رد