“الفيفا” يمنع حمد الله من العودة للدوري الاحترافي

قضت لجنة الانضباط التابعة للاتحاد السعودي لكرة القدم ، الثلاثاء غشت 2022 ،بإيقاف عبد الرزاق حمدالله بعد رفع فريقه السابق النصر ضده وناديه الجديد الاتحاد، ليتم إيقاف المهاجم المغربي وأبعاده عن الملاعب لمدة 4 أشهر.

حمد الله عبد الرزاق

نذ ذلك الحين ، تناسلت الشائعات حول احتمال عودة اللاعب السابق لفريق أولمبيك آسفي في بطولة البطولة الاحترافية ، وزعمت عدة وسائل إعلام أن حمدالله سيكون هدفا للعديد من الفرق المغربية التي ترغب في استقطابه على سبيل الإعارة حتى يناير المقبل.

ومع ذلك ، ووفقًا للوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) فإن عقوبة الايقاف ضد اللاعبين وانتقالاتهم ،تبقى سارية حتى لو تم تغيير الاتحاد الكروي .

“أي تعليق تأديبي يتم فرضه على اللاعب قبل انتقاله يجب أن يتم الاعتراف به وتنفيذه من قبل الاتحاد الجديد الذي تم تسجيل اللاعب معه، يجب على  الاتحاد الكروي القديم إبلاغ الاتحاد الجديد كتابةً بالعقوبة المذكورة “، وفق المادة 12 من لوائح  الفيفا .

ووفق القرار المذكور، سيستمر  حمدالله مع فريقه الاتحاد، وسيكون قادرًا على اللعب في الدوري فقط اعتبارًا منشهر نونبر ، أي قبل أقل من ثلاثة أسابيع من ضربة بداية كأس العالم.

اترك رد