كروس: انتقالي إلى ريال مدريد أفضل قرار في حياتي.. وهناك سر لاستمرارية رونالدو

توني كروس

أكد لاعب وسط الفريق الأول لكرة القدم بنادي ريال مدريد، توني كروس، على أهمية قرار انتقاله إلى قلعة “سانتياجو برنابيو” في صيف عام 2014 قادمًا من بايرن ميونخ.

ونجح كروس مع ريال مدريد في الفوز بالعديد من الألقاب كان أبرزها الدوري الإسباني، دوري أبطال أوروبا وكأس العالم للأندية ويعد أحد أهم اللاعبين في الملكي.

كروس وبيريز

وأجرى لاعب ريال مدريد حوارًا مع إذاعة “OMR” الألمانية، وقال: “الانتقال إلى ريال مدريد كان القرار الأفضل، أفضل شيء يمكنني القيام به، كانت خطوة كبيرة، يجب أن تتأقلم سريعًا وتبذل قصارى جهدك في أول 6 أشهر لأنك في بلد جديد وتلعب في دوري جديد ولا تتحدث اللغة، يجب أن تلعب كما لو كنت هناك منذ 10 سنوات”.

وعن بيريز (رئيس نادي ريال مدريد): “علاقتي به جيدة وقريبة، شخص طيب القلب، يجيد اتخاذ القرارات الصعبة، أعطاني منذ اليوم الأول شعورا بمدى سعادته بوجودي هنا، وهو أمر غير معتاد لأن هناك العديد من اللاعبين المميزين في الفريق، اعتقد أنه لم يخطر بباله بيعي رغم كل هذه السنوات، لقد أتيت فقط بـ 25 مليون يورو، كان من الممكن أن يعيد بيعي اقتصاديًا ليربح، لكنه سعيد بوجودي”.

وعن دوري السوبر الأوروبي: “اعتقد أن الفكرة لا تزال موجودة، سيستغرق الأمر بعض الوقت، لكني أرى أنه سيتم تطبيقه في المستقبل، لا أستطيع أن أقول متى لكن سيحدث”.

وبسؤاله “هل بالفعل الدوري الإنجليزي الأفضل في العالم؟”، أجاب: “يمكنك أن تقول ذلك بسبب شدة المنافسة ووجود أكثر من نادٍ قوي، لكن لم يفوزوا بأي بطولة قارية هذا العام، اعتقد أن الدوري الإسباني والألماني يمكنهما المواكبة بالتأكيد، ربما يتميز الدوري الإنجليزي اقتصاديًا بسبب البث التلفزيوني، لكن على الرغم من ذلك، لم يمنحهم ذلك التفوق على المستوى الفني خاصة مع وجود برشلونة وريال مدريد”.

كريستيانو رونالدو

ورونالدو: “الجميع يرى ما يظهر له فقط، لا أحد يهتم بما يفعله كريستيانو ليصل إلى هذه المكانة، تراه يتدرب في عطلة الأسبوع، يقود سيارته الفيراري إلى منزله بعد ذلك ويرى صورته على ملصق إعلاني، لكنه يبذل قصارى جهده كل يوم، فهو الآن 37 عامًا، لكنه لا يزال لائقًا، لم يظل بنفس المكانة لأنه كريستيانو رونالدو فقط، لكنه يعمل بجدية وكل قوة”.

واعتزاله الدولي: “عندما أتذكر العام الأول بعد هذا القرار، أرى أنني كنت في قمة مستواي الفني مع ريال مدريد حتى نهائي دوري أبطال أوروبا، لهذا كان قرارًا موفقًا”.

وعن الانتقادات من بعض اللاعبين لإقامة كأس العالم في قطر رغم مشاكل العمالة والكثير من الأزمات، رد: “يحق للجميع التعبير عن رأيهم، لكن رغم ما يقال ما زالت البطولة هناك، واللاعبون يحلمون بالمشاركة فيها، لأنها مسابقة كل ٤ سنوات، كم عدد الفرص التي لديك لتشترك فيها ربما ٣ مرات لكني أرى أن منحهم التنظيم خطأ حدث منذ أكثر من ١٠ سنوات”.

وعما إذا كان سيذهب إلى أمريكا بعد نهاية عقده في ريال مدريد، قال: “ليس ضمن مخططاتي، من لعب فى ريال مدريد وفي هذا المستوى ولمدة ١٠ سنوات، لن يشعر أبدا في أي مكان آخر بنفس الإحساس خاصة أمريكا، مستوى فني أقل وربما مالي، لذلك لا أضع هذا الأمر في بالي”.

وعن اللاعبين الذين يرى إمكانية انتقالهم إلى ريال مدريد: “لا أتابع الدوريات بشكل دقيق، ربما الدوري الألماني، ويعجني فلوريان فيرتس من باير ليفركوزن، اعتقد لديه إمكانيات جيدة، لكن لديه تمزق في الرباط الصليبي الآن، ونمتلك في ريال مدريد لاعبين مميزين مثلا فالفيردي، كامافينجا وهما مهمين للغاية”.

اترك رد