صباحك أوروبي.. تشيلسي يوجه ضربة للريال.. صدمة دورتموند.. ولاعب باريس إلى الدوري القطري

محمود داوود
محمود داوود

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية أو الفرنسية.

الصحافة الإنجليزية

ديلي ميل

قرار كارثي

وصف ديفيد مويس المدير الفني لفريق وست هام، قرار الحكم الذي ألغى هدفه فريقه الثاني ضد تشيلسي بـ”الكارثي”.

وكان فريق وست هام سجل هدفًا عن طريق كورنيه قبل نهاية المباراة باللحظات إلا أن الهدف ألغى بداعي الخطأ.

طرد فان دايك

قال فرانك لامبارد المدير الفني لفريق إيفرتون إن فيرجل فان دايك مدافع ليفربول كان يستحق الحصول على بطاقة حمراء.

وحصل فان دايك على بطاقة صفراء بسبب تدخله على أونانا في لقاء انتهى بنتيجة التعادل السلبي.

ذا صن

جيمس مستمر مع تشيلسي

توصل نادي تشيلسي لاتفاق مع لاعبه رايس جيمس من أجل تجديد عقده مع “البلوز”.

هذه الخطوة بمثابة الضربة لنادي ريال مدريد والذي يحاول التعاقد مع اللاعب في الصيف المقبل لتدعيم الجبهة اليمنى.

الصحافة الإسبانية

آس

أنشيلوتي يجيب على السؤال الصعب

رد كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد على سؤال حول سبب عدم إشراك إيدين هازارد، وماركو أسينسيو، في مباراة ريال بيتيس، التي انتهت بفوز الفريق الملكي بهدفين مقابل هدف أمس السبت ضمن الجولة الرابعة من الدوري الإسباني.

وسئل أنشيلوتي عما إذا كان من الصعب أن يشارك هازارد وأسينسيو مع ريال مدريد هذا الموسم.

فرد المدرب الإيطالي، قائلًا: “هذا سؤال صعب، يمكنني الاعتماد عليهما، وهذا يكفي بالنسبة لي، لا أعرف عدد الدقائق التي سيخوضها كل منهما هذا الموسم، لكن لكل مباراة ظروف مختلفة، التغييرات في مباراة اليوم كان هدفها تنشيط خط الوسط، لم أكن بحاجة للدفع بهازارد أو أسينسيو وأنا متقدم بنتيجة 2-1”.

ماركا

كافاني يتحدث عن انضمامه لفالنسيا

كشف الأورجوايائي إدينسون كافاني المنضم حديثًا إلى صفوف فالنسيا، السبب وراء اختياره فريق الخفافيش هذا الصيف.

وقال كافاني في مؤتمر تقديمه لوسائل الإعلام: “الفترة الماضية لم تكن سهلة بالنسبة لي، كان عليّ أن أتخذ قرارًا مهمًا، كنت أريد اللعب والمنافسة، عندما تقدم فالنسيا بعرض لضمي، شعرت بشيء خاص داخلي”.

وأضاف: “انضممت إلى فالنسيا لأنه نادٍ كبير، في مدينة عظيمة، مع احترامي لباقي الأندية التي قدمت لي العروض، لو كنت أفكر في المال لاخترت أندية أخرى”.

موندو ديبورتيفو

إصابة قوية لأوبلاك قبل صدام بورتو

تعرض السلوفيني يان أوبلاك حارس مرمى أتلتيكو مدريد لإصابة قوية خلال مباراة الفريق ضد ريال سوسيداد التي أقيمت أمس السبت في الدوري الإسباني، وانتهت بالتعادل بنتيجة 1-1.

وخرج أوبلاك مستبدلًا بسبب الإصابة، ودخل مكانه الكرواتي إيفو جربيتش ليظهر لأول مرة في الدوري الإسباني، حيث كان الحارس لعب مباراة واحدة سابقة بقميص الروخيبلانكوس في كأس ملك إسبانيا.

وأصدر أتلتيكو مدريد بيانًا رسميًا عقب المباراة أكد تعرض أوبلاك لإصابة على مستوى الفخذ، مشيرًا إلى أن الفحوصات الطبية ستحدد موقف الحارس من المشاركة ضد بورتو بدوري أبطال أوروبا يوم الأربعاء المقبل.

الصحافة الإيطالية

توتو ميركاتو

مورينيو يُشيد بذكاء منافسه

أشاد جوزيه مورينيو المدير الفني لفريق روما الإيطالي، بفريق أودينيزي واصفا منافسه في الجولة المقبلة للدوري بـ”الذكي”.

وقال مورينيو في تصريحات خلال المؤتمر الصحفي قبل المباراة: “ستكون المباراة أمام أودينيزي صعبة، والأكثر تعقيدًا في الدوري حتى الآن”.

وأضاف: “إنهم يعرفون كيفية إدارة المباراة، لديهم هذه الذكاء للتأثير في التحكيم، إنه فريق أحبه وأحترمه، غدًا سيكون الأمر صعبًا”.

فوتبول إيطاليا

غضب أليجري

أعرب ماسيميليانو أليجري المدير الفني لفريق يوفنتوس عن عدم رضاه بعد تعادل فريقه أمام فيورنتينا بهدف لكل فريق، في الجولة الخامسة للدوري الإيطالي.

وقال أليجري في تصريحات بعد المباراة: “ضغط فيورنتينا بقوة أمامنا أفقدنا بعض المواقف، وجعلنا نلعب بشكل دفاعي في بعض الأحيان بشكل جيد”.

وعلق على قرار عدم استخدام دوشان فلاهوفيتش مهاجم فيورنتينا السابق في المباراة، قائلا:”لقد لعب عدة مباريات لذلك قررت أن أريحه”.

الصحافة الألمانية

بيلد

صدمة دورتموند

تلقى نادي بوروسيا دورتموند صدمة بشأن إصابة لاعبه الألماني محمود داوود (26 عاما)، حيث تأكد حاجة اللاعب لعملية جراحية في كتفه.

وكشف سيباستيان كيل المدير الرياضي لدورتموند عن غياب داوود حتى شهر نوفمبر المقبل بعد أن تقرر خضوعه لعملية جراحية بسبب إصابة في الكتف.

كيكر

مولر: أنا من مشجعي يونيون برلين

أشاد توماس مولر نجم بايرن ميونيخ بالأداء الدفاعي لفريق يونيون برلين بعد تعادل الفريقين بنتيجة 1-1 بالجولة الخامسة من الدوري الألماني.

وقال مولر: “أنا بالفعل من مشجعي يونيون برلين، هم يلعبون كرة القدم كفريق، لقد أظهروا ما كان علينا توقعه”.

وأضاف: “لا يسعني إلا أن أهنئ يونيون، من وجهة نظري لعبنا مباراة جيدة، ولكن بالطبع ليست مباراة رائعة تجعلنا سعداء”.

الصحافة الفرنسية

لو باريزيان

رافينيا يغادر باريس

أعلن النادي العربي القطري رسميًا التعاقد مع رافينيا الكانتارا لاعب الوسط البرازيلي قادما من باريس سان جيرمان لمدة موسمين.

وغاب رافينيا الكانتارا عن قائمة فريقه لمواجهة نانت، مساء السبت، بالدوري الفرنسي بعد إتمام تعاقده مع العربي القطري.

وكان لاعب برشلونة السابق قد انضم إلى نادي العاصمة الفرنسية في عام 2020، لكنه تمت إعارته إلى نادي ريال سوسيداد لمدة 6 أشهر، قبل أن ينتقل مؤخرا إلى العربي القطري.

ليكيب

لاعب موناكو يقترب من الدوري اليوناني

اقترب لاعب موناكو جبريل سيديبي من الانتقال إلى إيك أثينا اليوناني، حيث وصلت الاتصالات بين الطرفين لمراحل متقدمة، ومن الممكن أن تحسم الصفقة خلال ساعات.

وبات الظهير الأيمن سيديبي البالغ من العمر 30 عامًا بدون أي عقد منذ 30 يونيو ورحل من موناكو، ويمكنه الرحيل إلى الدوري اليوناني.

اترك رد