درك العرائش يطيح بطنين من الحشيش

حجز الحييش 2
© حقوق النشر : DR

صفحة الشعب

الأربعاء 12 أغسطس 2020

تمكنت عناصر سرية العرائش، التابعة للقيادة الجهوية للدرك الملكي بطنجة، صبيحة الثلاثاء 11 غشت، من حجز كميات كبيرة من مخدر الشيرا، كانت على متن سيارة كبيرة مرقمة بالرباط.

وتكشف معطيات أولية، توصل بها موقع “صفحة الشعب”، أن عناصر سرية الدرك بخميس الساحل ضواحي العرائش، وضعت كمينا خاصا بعد تلقيها معلومات سرية مكنتها من توقيف سيارة من نوع ستروين، وبعد تفتيشها عثر بداخلها على 73 رزمة من مخدر الشيرا تحمل أرقاما وحروفا، تم إخضاعها لوزن دقيق كشف أن كمية المخدرات المحجوزة تصل لـ2 طن.

العملية نفذت بمقطع طرقي على مستوى الطريق الوطنية رقم 4402، الرابطة بين العرائش ومنطقة بني جرفط.

ووفقا لمصادر خاصة، فإن التحريات جارية تحت إشراف القائد الجهوي للدرك الملكي بالقيادة الجهوية بطنجة، بإشراف من النيابة العامة المختصة، حيث فتح تحقيق عاجل لمعرفة تفاصيل العملية وإيقاف جميع المشتبه فيهم.

وتجدر الإشارة إلى أن حرب المخدرات بدأت تنتشر بمناطق مختلفة بجهة طنجة، منذ أسابيع، بين المهربين وقوات الدرك البحري وسريات الدرك بكل من أصيلة وطنجة والعرائش، نجحت خلالها مصالح الدرك الملكي من حجز ما يفوق 6 أطنان من مخدر الشيرا، برا وبحرا، في عمليات متفرقة، كان آخرها حجز1080 كيلوغراما من الحشيش بقارب صيد تقليدي بسواحل مغارة هرقل بطنجة، يوم الأحد الماضي، واعتقال ثلاثة متورطين.

مذير نشر وتحرير : المحارب الملكي

اترك رد